التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
قريبا

بقلم :
قريبا

العودة   منتديات بني سالم ومسروح > العـامه > العــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم Oct-Tue-2014
مؤسس المنتدى( 0504464282)
فهد محمد بن ناحل غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 فترة الأقامة : 6286 يوم
 أخر زيارة : Apr-Sun-2024 (10:08 PM)
 المشاركات : 22,876 [ + ]
 التقييم : 9080
 معدل التقييم : فهد محمد بن ناحل تم تعطيل التقييم
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي قال: إن الشرطة الأمريكية لم تتعامل بجدية مع القضية منذ اللحظات الأولى عبدالله المانع



قال: إن الشرطة الأمريكية لم تتعامل بجدية مع القضية منذ اللحظات الأولىعبدالله المانع - الظهران

الإثنين 20/10/2014

خيم الحزن أمس على حي سلطانة بالظهران الذي تعيش فيه أسرة المبتعث السعودي عبدالله القاضي، الذي أعلن عن مقتله منذ يومين في أمريكا، إذ تحولت سعادتهم وفرحتهم بقرب تخرج ابنهم عبدالله الذي كان يوشك أن ينهي دراسته في الولايات المتحدة الامريكية، ولم يبق له الا عام دراسي واحد فقط، ليصبح مهندسًا كهربائيًا الى حزن وألم.
«المدينة» زارت عائلة القاضي في منزلهم في حي سلطانة بالظهران والتقت بوالده عبداللطيف احمد القاضي والذي عبر عن بالغ حزنه العميق لفراق عبدالله، حيث قال بصوت المؤمن الصابر والمتصبر: «ولدي عبدالله يبلغ من العمر 23 سنة ويدرس في الولايات الامريكية منذ اربع سنوات وكان من المفترض أن يتخرج بعد عام في تخصص هندسة كهربائية»، لافتا إلى أن ترتيبه الرابع بين إخوانه.

اختفاء قسري
وأشار إلى أنه اختفى يوم الاربعاء الموافق الـ 17 من شهر سبتمبر الماضي، بعد الظهر، وذلك بعد مقابلته الشخص الذي رغب في شراء سيارته في المنزل الذي كان يعيش فيه.
وبين أن آخر مكالمة لعبدالله كانت مع ابن عمته، قائلا: «إنهم عادة يخرجان مع بعضهما، لكنه سبقه الى المكان على أمل أن يلحق به، وبقي وحيدا في البيت وحضر إليه المشتري من أجل شراء السيارة».

اللحظات الأخيرة
وذكر أن ابن عمته وأقاربه تواصلوا معه بعد أكثر من ساعة من آخر اتصال من عبدالله، لكنه لم يرد على جواله مما جعلهم يكررون المحاولة لكنهم لم يجدوا إجابة، مما دفعهم إلى الذهاب إلى البيت، الذي وجدوه مغلقًا، كما وجدوا السيارة التي كان من المفترض أن يذهب بها إليهم في مكانها ولم تتحرك، مشيرا إلى أنهم استمروا في الاتصال على جواله الى الليل لكن لم يرد أحد عليهم.*
وذكر أنهم اتصلوا بعد ذلك بأخيه الأكبر أحمد الذي يدرس وزوجته الماجستير والدكتوراه، مؤكدًا أنه حضر بسرعة ودخل على التليفون الخاص بعبدالله ووجد أن آخر مكالمة له كانت مع ابن عمته، مفيدًا أنه حصل كذلك على تليفون مشتري السيارة وعنوانه وأبلغ الشرطة.

تحديد المكان
وأضاف أنه بمتابعة أحمد أخو عبدالله لهاتف القتيل وجد أن آخر نقطة تواجد بها هي النقطة التي وجدوا فيها جثمانه تقريبًا، لافتًا إلى أنهم أبلغوا الشرطة لكنهم لم يهتموا بالأمر.
ولفت إلى أن الشرطة لم تأخذ تغيبه مأخذ الجد، حيث استدعوا شاري السيارة وحققوا معه تحقيقات مبدئية ومن ثم أطلقوا سراحه لكن السيارة محجوزة عندهم.

معاقبة الجناة
وأضاف أن ابنه الأكبر اتصل به يوم الجمعة وأخبره أن عبدالله قد لقي حتفه، مؤكدًا أن الخبر وقع عليهم كالصاعقة، ولم يدروا ما يفعلون إلا أن إيمانهم بقضاء الله وقدره أدخل السكينة في قلوبهم، وجعلهم يحتسبونه عند الله على أمل أن ينال الجناة عقابهم.
وقال: «نحمد الله سبحانه وتعالى على وجود ولاة الامر في هذا البلد الغالي والذين يتابعون القضية منذ بدايتها واخص صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية».
وثمن متابعة وتواصل صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب امير المنطقة الشرقية، مشيرًا إلى أنهم -حفظهم الله- تواصلوا معهم وواسوهم في مصابهم، مؤكدًا أن ذلك ليس بمستغرب من ولاة أمر هذا الوطن الغالي.*
وقال: «إنهم أكدوا في اتصالاتهم أن الفقيد هو ابن الوطن»، مقدمًا شكره لسفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن ومتابعته الحثيثة لهذة القضية.
وشدد على ضرورة أن ينال الجناة عقابهم، قائلا: «أنا أبغي حق ابني ويجب أن يقتص من هذا المجرم الذي فعل هذة الفعلة البشعة، ولن أتنازل عن حقه».*

جهود السفارة*
وحول تكليف محامٍ قال القنصل السعودي في لوس انجلس الاستاذ فيصل السديري: بعد ما ينتهي تسليم الجثمان وترحيله سوف يبدأون في تعيين محام، وخيروني ما بين أن أختاره أم يختاروه هم، لافتا إلى أنهم سيتواصلون معه بعد اسبوع للاتفاق على الآلية في ذلك.
وطالب ولاة الامر والمسؤولين عن الابتعاث بتثقيف الطلاب المبتعثين بعادات شعوب الدول التي يبتعثون فيها، خاصة أن السعوديين شعب طيب ويثق في جميع الناس.
وشدد على أهمية تحذير المبتعثين بعدم إنهاء إجراء أي معاملات أو لقاء أشخاص مجهولين إلا من خلال جهة رسمية.
وألمح إلى أنه رغب في ابتعاث عبدالله -رحمه الله- إلى أمريكا نظرًا لوجود أخيه الاكبر أحمد هناك، لافتًا إلى أنه لا يستطيع الوجود معهم نظرًا لرعايته أبيه البالغ من العمر 100 عام.
وعن وصول الجثمان قال: ستغادر الرحلة من امريكا الخميس وتصل الجمعة الى الشرقية وسيدفن في محافظة الاحساء والعزاء سيكون في المنزل في حي سلطان بحي الدوحة بالظهران.

خير صديق*
من جهته، أشار عبدالعزيز شقيق عبدالله إلى أن فقدانه أخيه تسبب في إدخال الحزن على الجميع، خاصة أنه كان يرافق عبدالله طيلة إجازته ويجد فيه الصديق قبل الأخ، قائلا: «لم أجد قولا سوى حسبي الله ونعم الوكيل في قاتله».*
من جهتهم، عبر أبناء عمته عبدالرحمن واحمد عبدالحميد النعيم وعبدالعزيز وليد الملحم عن حزنهم الشديد لفقدان عبدالله، مؤكدين أنه كان صديقا لجميعهم.
يذكر أن شرطة لوس أنجلوس عثرت على جثة المبتعث المفقود عبدالله القاضي في مدينة «بالم دزرت» التي تبعد مسافة 3 ساعات عن شرق نورثريدج، ليلة الخميس، في تمام الساعة الحادية عشرة وخمسين دقيقة مساء.
وأعلنت شرطة لوس أنجلوس، أنه سيُعقد مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، للكشف عن كل تفاصيل القضية، فيما نَعَتْ رئيسة جامعة كالفورنيا «ديان هاريسون» المبتعث عبدالله القاضي، وقالت في بيان لها: «إنه -وبحزن شديد- بلغنا وفاة عبدالله القاضي، وتتقدم بتعازيها إلى عائلته وأصدقائه علي هذا الخبر المحزن؛ حيث إن فقدان مثل هذا الشاب الواعد لهو خسارة كبيرة، وسوف نواصل، وباستخدام القانون بأي طريقة كانت؛ لمعرفة ظروف وفاته. كما أرجو من الجميع أن يشاركوا أسرة عبدالله القاضي حزنهم والدعاء له بالرحمة والمغفرة».



 توقيع : فهد محمد بن ناحل


رد مع اقتباس
قديم Oct-Tue-2014   #2
مؤسس المنتدى( 0504464282)


الصورة الرمزية فهد محمد بن ناحل
فهد محمد بن ناحل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : Apr-Sun-2024 (10:08 PM)
 المشاركات : 22,876 [ + ]
 التقييم :  9080
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نفى عبداللطيف القاضي والد المبتعث المقتول عبدالله القاضي، أن يكون العثور على جثة ابنه تمّ في الحديقة التي تقع بقرب منزله، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية عثرت عليه في المنطقة التي انقطع التواصل بينه وبين أخيه الأكبر أحمد فيها، بعد فقدان الإرسال.

وكشف أن المتهم بقتل ابنه هو “الشخص ذاته الذي اشترى المركبة منه، بمساعدة رفيقه ورفيقته، وذلك بحسب ما ذكره لهم القنصل الأمريكي جوي هود” – وفقاً لصحيفة “الحياة”-.

وأكد القاضي أن التحقيقات مع الجناة أوضحت أنهم من أصول مكسيكية، متوقعاً امتلاكهم الجنسية الأمريكية، مشيراً إلى أن القنصل الأمريكي أبلغهم خلال الزيارة أن الجنسية غير مهمة، وأن الجناة سيأخذون جزاءهم، وسيحاسبون.


 
 توقيع : فهد محمد بن ناحل



رد مع اقتباس
قديم Oct-Thu-2014   #3
مؤسس المنتدى( 0504464282)


الصورة الرمزية فهد محمد بن ناحل
فهد محمد بن ناحل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : Apr-Sun-2024 (10:08 PM)
 المشاركات : 22,876 [ + ]
 التقييم :  9080
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



في أول تعليق لأسرة القتيل بعد مؤتمر شرطة لوس أنجليس الصحفيوالد القاضي: لن نقبل بالفدية ومطلبنا القصاص من المجرم

القاتل أغوستن فيرناندو

الخبر - إبراهيم الشيبان

أبدى عبداللطيف القاضي والد المبتعث السعودي عبدالله القاضي الذي قتل غدرا في مدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا الأمريكية وعثر على جثمانه الخميس الماضي، استياءه عن المؤتمر الصحفي الذي عقدته شرطة لوس انجلوس (مساء أمس الاثنين) وأعلنت شرطة لوس انجلوس من خلاله عن وصولها للمتهم الأول في قضية قتل ابنه عبدالله، حيث قال: لم يقدم المؤتمر جديداً في حيثيات القضية، مطالبا الجهات المعنبة بالوقوف إلى جانبه في الاقتصاص من القاتل لاسيما وان ولاية كاليفورنيا هي من الولايات التي يوجد بها قانون الإعدام في قضايا القتل العمد. واستغرب المطالبات بتقديم فدية مليون دولار لكفالة القاتل للخروج لحين المحاكمة، موضحا إنهم لن يرضوا بذلك ومن يعتقد فهو "واهم" ونحن شددنا على الاقتصاص من القتلة والبحث عن الشخص الثاني المشتبه به. وأشار إلى إن القنصلية السعودية أوكلت محامياً وهي من تتابع القضية الآن وتطلعني على كل جديد في حيثيات القضية، موضحا ان الحسنة في المؤتمر هي التحذيرات التي أطلقتها الشرطة من عمليات البيع عبر المواقع والحذر منها للطلاب.

وكانت شرطة لوس انجلوس قد أعلنت خلال المؤتمر الصحفي الذي نُقل على الهواء مباشرةً عبر العديد من القنوات الفضائية على لسان رئيسها (تشارلي بيك) إن النيابة العامة قد وجهت الاتهام ل أغوستن فيرناندو – 28 عاما المتهم بعملية القتل والذي قام بإخفاء الجثة وسرقة السيارة و النقود بعد طعنة بعدة طعنات بسكين في جريمة "سطو وقتل متعمد" وهما لوحدهما في السيارة مكتفية بهذا الإيضاحات، مشيرة الشرطة إلى أن جريمة القتل حدثت في نفس ليلة محاولة بيع السيارة، وتعتقد الشرطة ان عملية قتل "القاضي - طالب دولي في جامعة ولاية كاليفورنيا في نورث ريدج" تمت في وقت قريب من عملية تحويل مال الشراء وقيمته 30 الف دولار.

وأكدت الشرطة انها قبضت على شخصين آخرين في وقت سابق ، إلا أن التحقيقات لا زالت جارية حولهم ، فيما تحفظت الشرطة على الكثير من الأدلة ورفضت كشفها بداعي عرضها أمام القاضي ناظر القضية.
http://www.alriyadh.com/987144


 
 توقيع : فهد محمد بن ناحل



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العقاري يعلن منح 11229 مواطناً قروضاً عقارية ابومتعب العــــــــــــــام 3 Jun-Mon-2014 01:37 AM
الخدمة المدنية تدعو (1329) موطناً من حملة البكالوريوس فهد محمد بن ناحل العــــــــــــــام 2 Nov-Mon-2013 04:17 PM
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعيين 4322 موظفة من خريجات معاهد المعلمات في وظائف إ فهد محمد بن ناحل التوظيف 2 Feb-Sat-2013 05:56 PM
الخدمة المدنية تدعو (2010) مواطناً من حملة الدبلومات دون الجامعية لمطابقة بياناتهم " نوف المزيونه التوظيف 1 Feb-Tue-2013 07:36 AM
788 مواطناً تم منحهم أراض سكنية بثادق الساطي1 التوظيف 0 Apr-Wed-2012 02:13 AM


الساعة الآن 02:19 AM.


IPTEGY.COM® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Powered By iptegy.com.

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
[ Crystal ® MmS & SmS - 3.7 By L I V R Z ]