المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعهد التقني السعودي لخدمات البترول


فهد محمد بن ناحل
Aug-Fri-2010, 05:56 PM
عن المعهد

http://www.spsp.edu.sa/runtime/uploads/Images/Facilities%20outside.jpg


يعتبر المعهد مؤسسة غير ربحية يديره مجلس أمناء من ضمنهم ممثلين من وزارة البترول والثروة المعدنية، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة شيفرون العربية السعودية. ويقوم المعهد بالتدريب في بناء راقي تم تصميمه ليتيح للمتدرب مجال واسع على التدريب العملي كما تم تصميم المناهج من قبل شركة بريطانية للتدريب وهي التي تقوم بتنفيذ التدريب على هذه البرامج.

لقد تم إنشاء هذا المعهد ليغطي حاجة السوق المحلي لصناعة البترول من العمالة الفنية عالية التدريب و ليوفر فرص عمل للشباب السعودي مما يساعد في سعودة الوظائف في هذا المجال. وقد ساهم في تأسيس هذا المعهد كلاَ من وزارة البترول والثروة المعدنية، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة شيفرون العربية السعودية. ويشتمل مجال خدمات البترول على عدد من الشركات المقاولة والتي تعمل مع شركات البترول الرئيسية الكبرى وقد قام عدد من تلك الشركات المقاولة بتقديم الدعم للمعهد منهم شركة أرامكو السعودية، شركة شيفرون العربية السعودية، شركة الرشيد، شركة الخريف، شركة العبدالكريم،شركة شلمبرجير، شركة هاليبرتون، شركة طاقة، شركة أبيكورب ومجموعة القحطاني كما يجب التنويه بالدعم الذي يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية ومعظم هذه الشركات ممثلة في مجلس أمناء المعهد برئاسة معالي عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم.

وقد سمح هذا التعاون للمعهد بتقديم برامج متطورة للتدريب على مهارات متنوعة ذات مستوى عالي من الجودة لتزويد السوق المحلي بكفاءات ذات مهنية عالية.

http://www.spsp.edu.sa/Runtime/SPSP.aspx



لقد بدأ التدريب في المعهد في أكتوبر 2008 بـ 220 طالب كدفعة أولى وقد روعي أن يتخرج المتدرب وقد أتقن المهارات الأساسية اللازمة لدخول المجال الواسع لمهن خدمات البترول والتي تشتمل على الحفر، تركيب الأنابيب، الميكانيك، الكهرباء، اللحام والعمليات

فهد محمد بن ناحل
Aug-Fri-2010, 05:57 PM
للتسجيل يجب:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 75% (علوم طبيعية / نظام المقررات طبيعي / قسم العلوم التقنية)
ألا تقل درجة اختبار القياس عن 65%
أن يكون المتقدم خريج أحد السنوات الدراسية التالية:

1428/1429
1429/1430
1430/1431

ألا يتجاوز عمر المتقدم 23 سنة
أن يكون حسن السيرة والسلوك
ألا يكون موظفاَ
أن يكون لائقاَ صحياَ
http://www.spsp.edu.sa/Pages/Applications.aspx